(((:::الــســلــطــان:::)))

؟؟؟((:: مــنتــديات الــســلــطــان::))؟؟؟
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ((::: نصائح لشعر صحي وقوي :::))

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السلطان
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 94
تاريخ التسجيل : 03/10/2007

مُساهمةموضوع: ((::: نصائح لشعر صحي وقوي :::))   الثلاثاء أكتوبر 09, 2007 12:30 pm

[url=http://www.reem

جميلتي .. لأن شعرك هو تاجك الذي تتزيني به وهو سر جمالك وأناقتك ، لابد أن تعامليه معاملة معينة وتحافظي عليه وتعتني بجماله ، لذا يقدم لكِ د‏.‏ خيري فؤاد أستاذ الأمراض الجلدية بجامعة عين شمس، حسب ما ورد بجريدة " الأهرام " بعض النصائح التي تساعدك على العناية به وهي‏:
- عند استعمال الكريم المخصص للشعر قبل الشامبو لا ينبغي تركه علي شعرك أكثر من المدة المحدودة علي العلبة وهي نصف ساعة في معظم الأحيان ‏,‏ لأن هذا الكريم عبارة عن زيوت عطرية قد تضر بشعرك ‏,‏ أما إذا كان الكريم يحتوي علي زيت أمن مثل زيت الزيتون فيمكنك تركه علي شعرك طوال الليل شرط عدم الإكثار منه وإلا لن يزول الكريم بسهولة عند غسل الشعر بالماء .
-‏ و لا تضعي الشامبو علي شعرك وهو جاف بل يكون مبللاً بالماء الفاتر .
- ولا تضعي الشامبو علي شعرك مباشرة بل ضعيه في راحة يديك ودلكي به فروة الرأس برقة ولا حاجة أبداً إلي عصر الشعر بعد الانتهاء من غسله إذ يكفي وضع منشفة علي الشعر الرطب .
-‏ و لا تكثري من استعمال الكريم المرطب بعد الشامبو ولا تتركيه يصل أبداً إلي جذور الشعر .
- ولا تستعملي مرطباً يحتوي علي السليكون لأنه يترك رواسب علي الشعر وفي حالة استعماله عليك باستعمال الشامبو الخاص بإزالة الرواسب‏ .
-‏ و اغسلي شعرك كيفما تشائين شرط أن تستعملي نوع الشامبو المناسب وعدم دعك فروة الرأس بشدة وتذكري أن الشامبو الخاص بالأطفال لن يجدي نفعاً أبداً معك عكس ما هو شائع لدي البعض‏.
-‏ و إذا أردتِ تلوين بعض خصلات شعرك بلون فاتح فيجب التوجه إلي كوافير محترف له شهرة كبيرة في هذا المجال‏ ، أما إذا أردتِ صبغ شعرك بنفسك التزمي بالوقت المذكور علي العلبة فهذا الوقت مدروس تماماً وابدئي بوضع الصبغة علي الجذور أولاً وعند الانتهاء مشطي الشعر كله حتي تختلط الخصلات بالصبغة‏,‏ ولكي لاتلون الصبغة بشرتك يجب وضع شريط رفيع من القطن بين بشرة الوجه وجذور الشعر‏.‏
- كما يمكنك إذا شئتِ تمشيط الشعر في المساء للتخلص من الغبار الذي علق به خلال النهار ولتنشيط الدورة الدموية ولكن لا تدعي الفرشاة تمس فروة الرأس‏ ,‏ فالهدف من التمشيط هو تسليك طبقات الشعر وليس نزعها‏.‏

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alsultan.goo-boys.com
 
((::: نصائح لشعر صحي وقوي :::))
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(((:::الــســلــطــان:::))) :: منتدئ الاسرة :: ¸.•°«§ جمالك سيدتي§«°•.¸-
انتقل الى: