(((:::الــســلــطــان:::)))

؟؟؟((:: مــنتــديات الــســلــطــان::))؟؟؟
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ((::: غيري ديكور منزلك:::))

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السلطان
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 94
تاريخ التسجيل : 03/10/2007

مُساهمةموضوع: ((::: غيري ديكور منزلك:::))   الثلاثاء أكتوبر 09, 2007 12:15 pm

[url=http://www.reem






نفسيتك


تنظيف الأشياء التي تملكينها أساسي في التغير








يمكن أن يكون تغير ديكور المنزل أمرا صعبا ولكنه لا يخلو من المرح أيضا. فأنت في الواقع تضعين بصمتك الشخصية على منزلك، ولكن هذا لا يكفي فأنت بحاجة لموضوع مترابط حتى يبدو الطابع الشخصي الذي ترغبين في إبرازه واضح المعالم، ولا يعني هذا بالضرورة أن تكوني كلاسيكية أبدا.

يمكنك اختيار موضوع بالاستناد على الأشياء التي تملكينها وتخطّطين لوضعها في الغرفة. إذا كان لديك الكثير من المواد التي تتوافق مع موضوع ما، فيمكن أن تشتري بعض قطع الأثاث التي تتماشى معه. ومن أمثلة ذلك الطابع الآسيوي أو الإيطالي.



في أغلب الأحيان تعكس هذه الأشياء الأمور التي نحبها. بالطبع أنت لا تريدين أن تضعي ديكورا لا تحبينه. ولكن ماذا لو لم يكن لديك شيء لتبني عليه موضوع ديكورك. في هذه الحالة وبالنسبة للعديد من الناس، الذين يملكون الكثير من الأشياء ولكنهم لا يستطيعون دمجها معا. تكمن الخدعة في إيجاد صلة مشتركة بين هذه الأغراض.

لا يعتبر الموضوع الواضح الطريقة الوحيدة لإيجاد ديكور مناسب، خصوصا عندما يكون لديك مجموعة واسعة من الأغراض التي يمكن استعمالها لتغير الديكور.

أما إذا كنت تريدين أن تجربي ذلك، فأول شيء يجب أن تقومي به، هو النظر إلى القطع الموجودة أمامك، ثم تحددين ما ستحتفظين به، وما ستتخلصين منه، إن تنظيف الأشياء التي تملكينها أساسي في التغير. لذا تخلصي من قطع الديكور التي بليت أو بهت لونها أو أصبحت قديمة جدا. يمكنك حتى نقلها إلى مكان أخر إذا لم ترغبي في التخلص منها.


يمكن أن يؤثر الأثاث كثيرا على موضوع ديكورك. مثلا أعجبك كرسي خشبي بنقوش آسيوية، استعمليه كمركز لانطلاقك. ابني حوله قصرا من التحف و الإكسسوارات الصينية ولكن لا تبالغي فتصبح غرفة الضيوف متجر للتحف الصينية. ولا تبخلي على ديكورك، فالأغراض الرخيصة تعكس قيمتها على المكان.

بنفس الطريقة, يمكنك أن تستعملي قطعة بصرية مثل لوحة فنية لتجميع الصورة النهائية لغرفتك الجديدة. ألق نظرة على القطعة التي تؤثر فيك و فكّري في موضوع القطع التي يمكن أن تلاءم ذوقك وغرفتك. مثلا منظر للبحر مع سفينة صيد وصياد صغير، يمكن أن تلهمك لدهن الغرفة باللون الأزرق، و شراء سفينة شراعية كبيرة و حوض اسماك، و اكسسوارات من الصدف ونجوم البحر، بالإضافة إلى تحديد ألوان الأثاث والسجاد والبرادي بألوان مثل اللون الأبيض والأزرق والبرتقالي.

ولكن لا داع لأن يصبح الموضوع الرائع هوسا طاغيا. فالتصميم المثالي يجب أن لا يكون نمطيا يكفي أن تشعري بالراحة بوجود بعض القطع المميزة، والاهم أن تشعري بالراحة.

ملاحظات هامة:
1. الغرفة المميزة يجب أن تحتوي على مسافات وفراغات، الغرفة المكتظة تسبب الشعور بالضيق.
2. يجب أن يكون بها إضاءة طبيعية جيدة مثل نافذة كبيرة، إذا لم يكن هناك منظر طبيعي أمام النافذة استعملي أحواض نباتات حقيقية أو بلاستيكية أيهما يناسبك.
3. لا تنسي وضع نباتات زينة عند المدخل وقرب النوافذ لإعطاء الغرفة إبعاد مختلفة.
4. استعملي المرايا لمنح شعور بالاتساع إذا كانت الغرفة ضيقة.
5. اشتري مجلات الديكور و قومي بزيارة محلات الأثاث للحصول على أفكار وقطع يمكنك استعمالها في منزلك.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alsultan.goo-boys.com
 
((::: غيري ديكور منزلك:::))
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(((:::الــســلــطــان:::))) :: منتدئ الاسرة :: ¸.•°«§ قسـ الديكورـم§«°•.¸-
انتقل الى: