(((:::الــســلــطــان:::)))

؟؟؟((:: مــنتــديات الــســلــطــان::))؟؟؟
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ((::: الاخبار الاقتصاديه :::))

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السلطان
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 94
تاريخ التسجيل : 03/10/2007

مُساهمةموضوع: ((::: الاخبار الاقتصاديه :::))   الثلاثاء أكتوبر 09, 2007 11:31 am








مجلس "سابك" يقر مشاريع توسعة تبلغ استثماراتها 24مليار ريال


قام صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رئيس مجلس إدارة "سابك" - وأعضاء المجلس - بجولة تفقدية شملت مصانع "شركة سابك الأوروبية للبتروكيماويات" في كل من هولندا وألمانيا .. كما عقد المجلس اجتماعاً أقر فيه عدداً من مشاريع التوسعة المحلية التي تقدر استثماراتها بحوالي 42مليار ريال وتستهدف تنمية إسهامات "سابك" في خطط وبرامج التنمية الوطنية، وتعزيز قدراتها التنافسية في الأسواق العالمية .. وعقد سموه والوفد المرافق له سلسلة من الاجتماعات المثمرة مع ممثل ملكة هولندا حاكم مقاطعة "ليمبورج" بحضور وزيرة التجارة الخارجية الهولندية ومحافظ مدينة "ماستريخت" وعدد من أعضاء البرلمان وكبار المسئولين في هولندا .. كما التقى في ألمانيا محافظ "جلسنكرشن"، وتناولت المباحثات في البلدين تعزيز حضور "سابك" في القارة الأوروبية.
وقد أوضح سموه بأن مجلس إدارة "سابك" أقر عدداً من مشاريع التوسعة تشمل مشروعاً لإنشاء مجمع صناعي ضخم في مدينة ينبع الصناعية، يتوقع تشغيله تجارياً قبل نهاية عام 2007م بطاقة سنوية "3.8" ملايين طن متري من منتجات الإثيلين، وجلايكول الإثيلين، والبولي إثيلين، والبولي بروبيلين .. علاوة على توسعة مصانع الشركة الشرقية للبتروكيماويات "شرق"، التي ستضيف طاقة سنوية "2.9" مليون طن متري من الإيثيلين والبولي إثيلين وجلايكول الإثيلين في الربع الأول من عام 2008م بإذن الله .. و"شرق" تملكها "سابك" مناصفة مع "شركة إس بي دي سي المحدودة" اليابانية. إضافة إلى ذلك أقر مجلس إدارة "سابك" مشروعاً لإضافة مليون طن متري من مسطحات الصلب في مجمع الشركة السعوية للحديد والصلب "حديد" يتوقع دخوله مرحلة الإنتاج بنهاية عام 2006م .. كذلك مشروعاً عملاقاً لإنتاج الميثانول في مجمع الشركة السعودية للميثايول "الرازي"، يتوقع بدء إنتاجه في الربع الثالث من عام 2007م بطاقة سنوية "1.7"مليون طن متري، تجعله أكبر مصنع من نوعه في العالم، وتعزز موقع "الرازي" باعتباره أكبر مجمع مفرد لإنتاج الميثانول على المستوى العالمي وشركة الرازي تملكها "سابك" مناصفة مع شركة متسو
بيشي اليابانية. كما ناقش المجلس مشروع توسعة مصانع الشركة في أوروبا والذي لا تزال دراسة الجدوى الاقتصادية له بانتظار ما تسفر عنه مناقشات الشركة مع الحكومة الهولندية حول الأنظمة الجديدة للاستثمار الأجنبي في مملكة هولندا. وقد أفاد سعادة المهندس محمد بن حمد الماضي نائب رئيس مجلس إدارة "سابك" الرئيس التنفيذي بأن هذه المشاريع تجسد أولويات "سابك" لتنمية استثماراتها المحلية، كما تعكس طموحاتها "الريادية"، ومساعيها المتواصلة لاحتلال أكثر المراكز تقدماِ في قائمة أكبر الشركات البتروكيماوية العالمية.



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alsultan.goo-boys.com
 
((::: الاخبار الاقتصاديه :::))
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(((:::الــســلــطــان:::))) :: المنتدئ العام :: ¸.•°«§ قسـ الاخبار الاقتصادية ـم§«°•.¸-
انتقل الى: